الأخبار

«جولدن جلوب» يختار أول سفير له من البشرة السمراء

لاقتراحات اماكن الخروج

بعد أن كان شهر يناير من كل عام يحمل بدايات موسم الجوائز الكبرى فى هوليوود ويختتم بالأوسكار فى فبراير، جاء فيروس كورونا ليفرض أجواء أكثر رمادية وعزلة على صناع السينما ونجومها، حيث تم تأجيل العديد من حفلات الجوائز لتعقد الأشهر المقبلة، لكن ذلك لم يمنع مانحى تلك الجوائز من أن يبدأوا الاستعدادات لإقامتها بوضع قوائم للترشيحات لأفضل الأعمال التى عرضت خلال عام 2020، بينما لاتزال جهات كبرى مثل الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم الصور المتحركة المانحة للأوسكار تنتظر عقد حفل الأوسكار فى 25 أبريل المقبل.. إلا أن رابطة الصحفيين الأجانب فى هوليوود التى تمنح جوائز «جولدن جلوب» فى دورتها الـ78 بدأت استعداداتها لإقامة حفل توزيع جوائزها فى 28 فبراير المقبل بدلا من يناير الجارى بسبب جائحة كورونا، واختارت ابنى الممثل والمخرج «سبايك لى» ليكونا سفيرين للرابطة لعام 2021، ليكون «ساتشل» و«جاكسون سبايك لى» أول شقيقين من ذوى البشرة الملونة يعملان سفرين للرابطة منذ تأسيسها، حيث يعد «جاكسون» أول أسمر يروج للرباطة ومتحدثا عنها.

Advertisement

كانت الرابطة قد اختارت العام الماضى «ديلان» و«باريس» ابنيّ الممثل الأيرلندى «بيرس بروسنان».

وقال رئيس الرابطة، خلال حدث افتراضى عبر الإنترنت: «نحن فخورون بالترحيب بـ(ساتشيل وجاكسون لى) فى قائمة رائعة من سفراء جولدن جلوب السابقين.. وعلى غرار والدهما المخرج المحترف، بدأ «ساتشيل» و«جاكسون» بالفعل فى شق طريقهما فى الفنون، ويشرفنا أن نرى كيف سيستخدمان هذه المنصة لرفع القضايا المهمة المتعلقة بصحة وإرشاد الشباب، ومن المقرر أن تطلق حفلات خيرية على هامش الجولدن جلوب لجمع تبرعات لطواقم التمريض والأطباء ودعمها فى مواجهة كورونا».

فيما اعتبر هذا الاختيار بوادر للتغيير من قبل العاملين فى هوليوود وأعضاء رابطة الصحفيين الأجانب المانحة لجوائز جولدن جلوب للاهتمام بذوى البشرة السمراء، مُلمحين إلى التغيير الذى تشهده هوليوود والولايات المتحدة باختيار الرئيس المنتخب «جو بايدن» بدلا من الرئيس دونالد ترامب الذى شهدت فترة رئاسته أصعب أحداث عكست تنامى العنصرية ضد السود.

ومن المقرر أن يستمر التصويت لاختيار المرشحين لجوائز «جولدن جلوب» هذا العام حتى 30 يناير الجارى، وتقوم الممثلتان الكومديتان «تينا فاي» و«إيمى بوهلر» بتقديم حفل توزيع الجوائز للعام الثانى على التوالى، بعد نجاحهما فى تقديم حفل العام الماضى، إلى جانب عدد من النجوم والمشاهير. ويجرى بث الحفل على الهواء مباشرة عبر قناة NBC من «بيفرلى هيلز»، ولكن لم تعلن الرابطة بعد عن كيفية حضور النجوم ومشاركتهم فى ظل «كورونا».

وسيتم الإعلان عن مرشحى جولدن جلوب فى 3 فبراير المقبل، وفى عام 2021، ستكون الأفلام قادرة على التأهل لجوائز جولدن جلوب حتى لو لم يتم عرضها فى صالات السينما أولًا، أى التى عرضت على المنصات الرقمية، طالما أنها كانت مخصصة للعرض السينمائى.


  • الوضع في مصر

  • اصابات

    150,753

  • تعافي

    119,212

  • وفيات

    8,249

  • الوضع حول العالم

  • اصابات

    91,341,142

  • تعافي

    65,358,376

  • وفيات

    1,953,587



Source link

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: