الأخبار

إبراهيم عيسى: الولايات المتحدة تحاول إنقاذ نفسها من العنصرية التي يمثلها ترامب







نشر في:
الأربعاء 13 يناير 2021 – 11:22 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 13 يناير 2021 – 11:22 م
قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن عيون العالم كله مسلطة على الكونجرس الأمريكي، حيث يناقش حاليًا عزل ترامب أو محاكمته، موضحًا أن الديموقراطية الأمريكية تعلن انتصارها بشكل قوي.
Advertisement

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «حديث القاهرة» المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الأربعاء، أن الولايات المتحدة بدت للعالم كأنها في أزمة، ولكنها ردت بقوة أنها تحفاظ على دستورها وقانونها، ذاكرًا أن مجلس النواب الأمريكي، يطعن اليوم فى الرئيس الأمريكي.
وأوضح أن هناك اتهامات لترامب بالخيانة، متابعًا: «المشهد الأمريكي يقول إننا أمام قدرة الديموقراطية على الدفاع عن نفسها، فالولايات المتحدة تحاول أن تنقذ نفسها من العنصرية التي يمثلها ترامب، والمؤكد أن رغبة عزل ترامب تأتي في حرمانه من امتيازات مرحلة ما بعد الرئاسة الأمريكية، ليُحرم من التمثيل السياسي، وهناك خصوم من داخل حزبه لا يريدونه حتى يتصدروا المشهد بعد ذلك، ولهذا هناك استمرار في محاولات محاكمة ترامب».
وتابع: «أما عن البرلمان المصري، فترشح واختيار وانتخاب حنفي الجبالي كرئيس للمجلس، ليس هذا هو الخبر، بقدر أن الخبر الحقيقي هو عدم ترشح الدكتور علي عبد العال لهذا المنصب»، مشيرًا إلى أن هذا مؤشرًا على تنوع الأصوات والآراء.
وذكر أن الخبر الثالث الهام أيضًا، هو الحكم ببراءة فتيات التيك توك، «مودة وحنين»، وهو أمر يشير وينذر لمجتمع أن يكون مجتمع «مطوعين»،لافتًا إلى أنه هناك حالة من التربص والترصد لفستان ممثلة أو رقصة بنت على تيك توك.
واستكمل: «ما هذا النفاق الديني، والتحكم في الناس والوصاية عليهم، معقبًا: «قلة الوعي أخطر على مصر من قلة الأدب.. لأن الأخيرة تخص أفراد، بينما قلة الوعي تخص المجتمع بأكلمه».




Source link

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: